الهدر الغذائي في الرياض

الهدر الغذائي

الهدر الغذائي في الرياض

الهدر الغذائي تتنوع الطرق التي تساهم في التقليل من الهدر الغذائي. وإليك بعض النصائح التي تساعدك في ذلك:

أولاً:

  • في وقت يظن فيه كثيرون أن ظاهرة الكرم تعني الإسراف في تقديم الطعام. بطريقة زائدة ـ وبمراحل كبيرة ـ عن الاحتياج. حتى لو انتهى جزء كبير منه إلى مرميات النفايات.
  • وقد أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة، في أبريل الماضي، حملة موسعة للحد من الهدر والفقد الغذائي تحت شعار «النقص ولا الزود».

 وهذا الإهدار لا يحدث في البيت فقط . بل يحدث أيضاً في المنشآت : كالمطاعم والمقاهي ومصانع الغذاء و الفنادق . وكمثال بسيط على ذلك.

المطاعم التي تبيع الرز المطبوخ، حيث يكون البيع غالبا بـ«النفر».

وهو قدر من الأرز ربما تصل كميته إلى أكثر من 600 جرام، وربما أكثر.

وفي الوقت نفسه لا يمكن للمستهلك أن يستهلك أكثر من نصفها أو نحو ذلك. فيما يرسل الباقي وبعد أن عاثت به الأيادي إلى سلال المهملات.

هل تعلم أن:

إن هدر الغذاء يكلف المملكة 40 مليار ريال سنوياً، فيما تبلغ نسبة الغذاء المهدر أكثر من 33%.
وتظهر أهمية معرفة ذلك للتوعية بأهمية التوازن في شراء المواد الغذائية. فكلنا مسؤولين عن هذا الهدر وآثاره على الصحة والبيئة والاقتصاد، واستشعار الجميع أهمية حفظ النعمة والاستهلاك الرشيد للغذاء هو طاعة لله ورسوله.

الخطوات

أولاً:


عليك أن تعرف أن شراء المنتجات الغذائية . بكميات تزيد عن الحاجة وتخزينها لمدد طويلة. يؤدي لفسادها أو انتهاء صلاحيتها ما يسهم في رفع أرقام الهدر الغذائي في المملكة، ويحرم الآخرين فرصة الاستفادة منها ويكلف الأسر والمنتجين الزراعيين عبئاً اقتصادياً لا طائل منه، و علينا معرفة أن لكل فرد له دور في تحقيق الاستهلاك الواعي والمسؤول.

ثانياً:


ترشيد الاستهلاك، من خلال نشر التوجيهات الربانية التي تنبذ الإسراف وتحث على شكر النعم، الأمر الذي تسعى إلى رؤية المملكة 2030، حيث دعت في أكثر من موضع إلى ترشيد الاستهلاك وتقنينه، والحفاظ على موارد المملكة من الهدر والضياع، وعمِدت إلى إطلاق العديد من المبادرات لتعزيز وتنمية هذه الموارد والحفاظ عليها.


نصائح للحد من الهدر الغذائي :

لذلك عليك الحرص على تقليل الهدر الغذائي . رفع الوعي عن طريق البحث والتعلم وطلب المشورة حول مفهوم الفقد والهدر، كالتفاعل ومشاركة الآخرين بتجاربهم وممارساتهم اليومية لحفظ النعمة وتجنب هدرها.

أين أفضل مكتب للاستشارات الغذائية لمساعدتك في الحفاظ على الغذاء. وتقليل الهدر الغذائي

وإن كنت تبحث عن أفضل مكتب للاستشارات الغذائية لمساعدتك في الحفاظ على الغذاء. وتقليل الهدر الغذائي.

فمكتب الدكتور إبراهيم عبدالله العريفي الآن من أوائل المكاتب التي حصلت على ترخيص من الهيئة العامة للغذاء والدواء. لتقديم خدمة التدريب الصحي للمنشآت وفي ذلك نتميز.

كذلك فيما يتعلق باحتساب السعرات الحرارية و التعليمات التنفيذية و النظام الغذائي. الصادر عن هيئة الغذاء و هيئة الدواء.

والآن إذا كنت تبحث عن ما يساعدك في استشارات غذائية وصحية. و دورات تدريبية وصحية و احتساب السعرات الحرارية  و التعليمات التنفيذية الخاصة بالنظام الغذائي. بذلك قد عرفت مركزنا المتميز و الكبير و صاحب الخبرة و التاريخ الكبير.

لكن هل تعرف ترخيصنا الصادر عن هيئة الغذاء  و هيئة الدواء  رقم ترخيص الهيئة  FCO00003.

و بذلك تتحقق لمؤسستك النجاح و الانطلاق و التميز و النجاح الآن في مجال الخدمات الغذائية. التي تقدمها مؤسستكم و بذلك تصبح مؤسستك الأفضل لكن عليك أن تبدأ.

الآن كل فريق العمل لدينا جاهز لخدمتكم و جعل كل خبراته في خدمتكم. بذلك نحقق لكم التميز و الرقي

بذلك تم التعرف على خدمات مركزنا و خبرتنا و اعتمادنا. لكن التواصل المباشر ، سوف يتيح معرفة المزيد الآن يمنكم الاتصال، و الاستفسار أو طلب الخدمات و تلقي المشورة.

الآن تابع آخر أخبارنا

وقد ترغب بالتعرف على المزيد عن سلامة الغذاء تفضل  اضغط هنا

Leave a Reply

Your email address will not be published.