سلامة وجودة أغذية الرياض

مكتب د.إ براهيم للاستشارات الغذائية
سلامة الأغذية ليست جودتها

سلامة وجودة أغذية الرياض

ربما يحدث خلط بين عبارتي سلامة الأغذية وجودة الأغذية. فالمقصود بسلامة الأغذية الإشارة إلى جميع مصادر الأخطار التي قد تكون مزمنة أو حادة والتي قد تجعل الأغذية مضرة بصحة المستهلكين. وسلامة الأغذية أمر لا يقبل التفاوض بشأنه. وأما جودة الأغذية فتعني جميع الصفات الأخرى التي تؤثر في تقييم المستهلكين للمنتجات ومن هذه الصفات صفات سلبية مثل التلف، أو التلوث بأي أوساخ، أو تغير اللون، أو وجود رائحة، كما تشمل صفات إيجابية مثل المنشأ، واللون، والطعم، والرائحة، وطريقة تجهيز الأغذية.

أما الرقابة على الأغذية فتعريفها:

وأهم مسؤولية في الرقابة على الأغذية هي إنفاذ قوانين الأغذية التي تحمي المستهلكين من الأغذية غير المأمونة أو غير النقية أو المغشوشة، وذلك بحظر بيع الأغذية التي لا تكون طبيعتها أو مادتها أو جودتها من النوع الذي يطلبه المشتري.

والثقة في سلامة الأغذية والاطمئنان إليها مطلب مهم في نظر المستهلكين. ومن شأن ظهور أمراض منقولة بالأغذية بسبب عوامل مثل السالمونيلا أو ملوثات كيميائية، أن يُبرز مشكلات سلامة الأغذية وأن يزيد من قلق الجمهور من أن نُظم الزراعة الحديثة ونُظم التجهيز والتسويق العصرية لا توفر الضمانات الكافية للصحة العامة. ومن العوامل التي تساهم في ظهور مصادر خطر في الأغذية عدم سلامة الممارسات الزراعية؛ نقص النظافة العامة في جميع مراحل السلسلة الغذائية؛ عدم وجود رقابة وقائية على عمليات التجهيز والإعداد؛ إساءة استخدام الكيميائيات؛ تلوث الخامات أو بقية العناصر أو المياه؛ عدم كفاية التخزين أو عدم سلامته وغير ذلك.

التدريب على سلامة الأغذية. من المشاريع التي يقدمها مكتبنا:

التدريب الصحي من حيث

تأهيل منشأتك الغذائية للحصول علي الشهادات العالمية المعتمدة في جودة وسلامة الغذاء.

كذلك تدريب العاملين لديك بمجال الغذاء على نظم جودة وسلامة الغذاء بأحدث وسائل التدريب وأفضل المدربين المعتمدين .

وتطوير أداء منشأتك للوصول للأهداف المرجوة من خلال تحليل الفجوة والتدقيق الداخلي وعمليات التفتيش.

كذلك تحديد الحقائق الغذائية والسعرات الحرارية للأطعمة والمنتجات الغذائية.

وتحديد مسببات الحساسية للأطعمة و بالوجبات الغذائية.

أين أفضل تدريب على سلامة الأغذية

وإن كنت تبحث عن أفضل مكتب للاستشارات الغذائية لمساعدتك في تنفيذ التدريب على سلامة الأغذية؟

فمكتب الدكتور إبراهيم عبدالله العريفي. الأن من أوائل المكاتب التي حصلت على ترخيص من الهيئة العامة للغذاء والدواء. لتقديم خدمة التدريب الصحي للمنشآت وفي ذلك نتميز.

كذلك فيما يتعلق باحتساب السعرات الحرارية و التعليمات التنفيذية و النظام الغذائي. الصادر عن هيئة الغذاء و هيئة الدواء.

والآن إذا كنت تبحث عن ما يساعدك في استشارات غذائية وصحية. و دورات تدريبية وصحية و احتساب السعرات الحرارية  و التعليمات التنفيذية الخاصة بالنظام الغذائي. بذلك قد عرفت مركزنا المتميز و الكبير و صاحب الخبرة و التاريخ الكبير.

لكن هل تعرف ترخيصنا الصادر عن هيئة الغذاء  و هيئة الدواء  رقم ترخيص الهيئة  FCO00003.

و بذلك تتحقق لمؤسستك النجاح و الانطلاق و التميز و النجاح الآن في مجال الخدمات الغذائية. التي تقدمها مؤسستكم و بذلك تصبح مؤسستك الأفضل لكن عليك أن تبدأ.

الآن كل فريق العمل لدينا جاهز لخدمتكم و جعل كل خبراته في خدمتكم. بذلك نحقق لكم التميز و الرقي

بذلك تم التعرف على خدمات مركزنا و خبرتنا و اعتمادنا. لكن التواصل المباشر ، سوف يتيح معرفة المزيد الآن يمنكم الاتصال، و الاستفسار أو طلب الخدمات و تلقي المشورة.

الآن تابع أخر أخبارنا

وقد ترغب بالتعرف على المزيد عن سلامة الغذاء تفضل  اضغط هنا

Leave a Reply

Your email address will not be published.